قطرة الندى
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

نقل جثمان مايكل جاكسون إلي نيفرلاند وجثمانه سيعرض في تابوت زجاجي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نقل جثمان مايكل جاكسون إلي نيفرلاند وجثمانه سيعرض في تابوت زجاجي

مُساهمة من طرف فوفو في الأربعاء يوليو 01, 2009 10:28 am



سيتم نقل جثمان مايكل جاكسون يوم الخميس المقبل إلي لوس انجلوس في مزرعته في كاليفورنيا بنيفرلاند في شمال غرب لوس انجلوس، حيث سيتم عرض جثمانه على الملأ يوم الجمعة وفقا لما أعلنته CNN.

وهناك قافلة رائعة تضم نحو ثلاثين سيارة ترافق رفات "ملك البوب"، فيما سيقام حفلا خاصا للأسرة يوم الأحد بحسب الـ CNN، إلا أن الغموض لازال يحيط بجنازة مايكل جاكسون، ولايزال غير معروف إن كان نجم البوب سيدفن في نيفرلاند أم لا.

وأحدث ما رشح من تفاصيل حول موضوع التشييع هو أن الأسرة تبحث فكرة عرض جثمان مايكل في تابوت زجاجي أثناء مراسم التشييع وذلك حتى يتاح لمحبيه في جميع أنحاء العالم توديعه لآخر مرة.

ولكن تلك الفكرة تسببت في انقسام داخل الأسرة خاصة وإن والدي جاكسون جو وجاكلين وهما من المتدينين المسيحيين يميلان للفكرة الداعية للإسراع بدفن الميت سريعا.

وذكرت صحيفة "صن"البريطانية نقلا عن أحد المصادر القريبة من العائلة القول إن فكرة التوابيت الزجاجي وإن كانت سوف تجذب اهتمام جماهيري ضخم فإنها ستحتاج للكثير من الوقت للإعداد لها وبالتالي تأخير مراسم الدفن.

وقال والد مايكل ان مراسم الجنازة لن تقام إلا بعد ظهور نتائج التشريح الثاني للجثة، وعبر والد مايكل عن أسفه من أن النجم الراحل لم يتح له أن يشاهد كم الحب الذي يكنه له الجمهور وهول الصدمة التي تعرض لها الناس في مختلف أنحاء العالم بعد أن علموا بوفاته.

وتقدر أسرة نجم البوب الراحل أن نحو مليار شخص سيتابعون جنازته وأن عشرات الحفلات التأبينية ستقام في مختلف أنحاء العالم لإتاحة الفرصة أمام كل شخص في العالم للاحتفال بأمجاد جاكسون.

وفي سياق الحديث عن مراسم جنازة نجم البوب، كشف سام براون المنتج السابق للنجم الراحل إن ملك البوب كان يرغب في إقامة مراسم جنازته على أغنية "وان داي إن يور لايف" (يوم في حياتك) والتي كان جاكسون يرغب في تقديمها في جولته الفنية الاخيرة التي كانت مقررة في يوليو المقبل في لندن.

وكان جاكسون قد قدم تلك الأغنية لأول مرة عام 1975 ضمن ألبومه الغنائي (دائما)، حيث كانت أول أغنية منفردة للمغني الراحل تحصل على المركز الاول ضمن قائمة أجمل الأغاني في بريطانيا، لذا ظن جاكسون أنهاستكون نغمة جميلة في جنازته.

وقال براون الذي شارك في كتابة كلمات الاغنية وأنتجها "إنها أغنية تنبؤية جدا.فإن معاني الكلمات عميقة للغاية لدرجة أن مايكل قال لي ستكون هذه أغنية جيدة لنعيي أو جنازتي ، مشيرا إلى أن الأغنية لطالما كانت إحدى أفضل الاغنيات بالنسبة لمايكل.

وتقول كلمات الاغنية: "في يوم من الأيام ستتذكر المكان الذي لمس فيه شخص ما وجهك، ستعود وتنظر حولك وستتذكر في يوم من الأيام الحب الذي عثرت عليه هنا، ستتذكرني بعض الشيء رغم أنك لا تحتاجني الأن "سأظل في قلبك" وعندما تضطرب الأمور ستتذكر يوم من الأيام عندما تجد أنك دائما ما تنتظر الحب الذي جمعنا، نادني فحسب وسأكون معك".

هل سيتم دفن مايكل جاكسون في نيفرلاند؟
تحتل نيفرلاند مكانة خاصة في قلب مايكل جاكسون، ففي عام 1988 حصل جاكسون علي أرض بمساحة 1050 فدانا تقع في تلال لوس أوليفوس بالقرب من سانتا باربرا، وغادرها بعد 17 عاما في وقت لاحق من حصوله علي البراءة بعد محاكمته في قضيية تحرش جنسي بقاصر، ولكن حتى بعد تبرئته، ظلت نيفرلاند تحتل عناوين الصحف: وهددت السلطات في كاليفورنيا بإغلاق المزرعة بسبب تأخير جاكسون، الذي تم نفيه إلي البحرين في ذلك الوقت، في دفع الرواتب والمساهمات الاجتماعية لموظفيه.

وفي عام 2007، أصبح مستقبل نيفرلاند أكثرتشوشا عندما تبين أن مايكل جاكسون قد وضعها كضمان للحصول على قرض بقيمة 23 مليون دولار والذي لم يدفع أقساطه الشهرية.

بعد عودته إلى كاليفورنيا في أوائل عام 2009، استقر"ملك البوب" في حي الأغنياء Holmby Hills في غرب لوس انجليس، و استأجر قصرا بقيمة 100.000 دولار شهريا ،حيث تعرض للأزمة القلبية التي أودت بحياته.

ويبدو أن قرار نقل جثمان المغني إلي نيفرلاند يمكن أن يشير إلى أن الأسرة تعتزم جعل مزرعتة بمثابة المثوي الأخير لرفاته، وربما ستقيم بها متحفا تخليدا لذكراه، علي غرار جرايسلاند حيث يرقد الفيس بريسلي.

لكن مازال من غير الواضح، إذا كان ذلك جائزا من الناحية القانونية، وقال المتحدث باسم مقاطعة سانتا باربرا "إننا حاليا ندرس جميع الجوانب القانونية"، وذكر يوم الأثنين أن البلاد لم تتلق أي طلبا رسميا لدفنه.

وقد ارتفعت أصوات عديدة، معربة عن قلقها إزاء جعل منطقة نيفرلاند مزارا لمجد المغني مايكل جاكسون، أيا كان الأمر، فإن إزاحة الغموض حول مصير جثمان النجم يتوقف علي قرار الأسرة التي تزرعت بالكتمان منذ وفاة مايكل جاكسون.

وبعد مرور أكثر من أربعة أيام علي الرحيل المفاجئ للمغني، قال جوزيف جاكسون مساء الأثنين أن الأسرة ترغب في انتظار نتائج التشريح الثاني لجثة ابنه، وقال "لسنا على استعداد ،" وكان هذا التصريح في وجود القس آل شاربتون نصيرالحقوق المدنية وصديق الفقيد المحبوب، وقال راعي الكنيسة لوسائل الإعلام أن الأسرة تعتزم إجراء عدة احتفالات في وقت واحد ا في جميع أنحاء العالم، لمواجهة الشعبية الهائلة للمغني الراحل.

فوفو
النائب المدير
النائب المدير

عدد المساهمات : 382
نقاط : 828
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 04/04/2009
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى